]ç[™¤¼.¸¸.¨✔¨™★myegy★™¨d



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سوريا: تنظيم تكفيري وراء تفجير دمشق الانتحاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
myegy
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 583
العمر : 25
sms : My SMS أهلا بك فى هذا المنتدى
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: سوريا: تنظيم تكفيري وراء تفجير دمشق الانتحاري   الإثنين سبتمبر 29, 2008 6:14 pm


كشفت التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية المختصة في سوريا أن التفجير الذي وقع في دمشق صباح السبت ناجم عن سيارة مفخخة دخلت إلى سوريا من دولة عربية مجاورة، وأن "الإرهابي" الذي نفذ العملية على علاقة بـ"تنظيم تكفيري."
ونقلت وكالة الأنباء السورية أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن السيارة المفخخة المستخدمة بالهجوم من نوع "جي إم سي GMC سوبربان خمرية اللون ورقم لوحتها 83115 وعلى جانبيها خط ذهبي ورقم محركها هو (3 جي كي جي كي 26 يو 3 إكس 2185882) ودخلت سوريا في السادس والعشرين من سبتمبر/أيلول عن طريق مركز حدودي لدولة عربية مجاورة."
وأضافت الوكالة أن التحقيقات بينت أن "إرهابياً كان يقود السيارة وقام بتفجير نفسه والسيارة"، مشيرة إلى أنه يجري حالياً التأكد من هويته من خلال فحص الحمض النووي لبقايا جثته.
وأشارت الوكالة إلى أن التحقيقات مع الموقوفين في قضية السيارة المفخخة كشفت عن علاقة منفذ الهجوم الانتحاري على علاقة "بجماعة تتبع لتنظيم تكفيري جرى توقيف بعض أفرادها سابقا ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم والبحث جار عن متوارين."
وكان مسؤول أمني سوري قد أكد لشبكة CNN أن انفجاراً وقع جنوبي دمشق، وخلف "عدداً من القتلى"، فيما لم يتضح على الفور الجهة المسؤولة عن ذلك الهجوم، أو الأشخاص الذين استهدفهم الانفجار.
وقال وزير الداخلية السوري بسام عبد المجيد إن التحقيقات جارية من قبل وحدة مكافحة الإرهاب المركزية للتوصل إلى هوية المتورطين بهذا الانفجار.
ووصف عبد المجيد الانفجار بأنه "عملية إرهابية جبانة استهدفت منطقة مزدحمة"، مشيراً إلى أن كل الضحايا مدنيون، وفق ما نقله موقع "سيريانيوز" الإلكتروني شبه الرسمي.
يشار إلى أن عملية التفجير الانتحاري التي وقعت في منطقة على طريق "المتحلق" الجنوبي قرب مفرق السيدة زينب المزدحمة قد أودت بحياة 17 شخصاً وجرح 14 آخرين، جميعهم من المدنيين.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها السلطات الأمنية السورية تنظيمات متشددة بتنفيذ عمليات انتحارية.
فقد سبق أن اتهمت تنظيم "التوحيد والجهاد" بتنفيذ هجوم انتحاري على الحدود السورية اللبنانية في وقت سابق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://myegy.2areg.com
 
سوريا: تنظيم تكفيري وراء تفجير دمشق الانتحاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
]ç[™¤¼.¸¸.¨✔¨™★myegy★™¨d :: 

 :: المنتدى السياسى
-
انتقل الى: